.footer-bottom { background: black; height: 72px; padding: 20px 0; color: #f5d251; font-size: 13px; font-weight: 300; }
الأهداف
  وضع المركز أمامه مجموعة من الأهداف تشكل جوهر رسالته ومبرر تأسيسه يمكن اجمالها على النحو التالي:

  1.  العمل على تطوير مسيرة التشريع والتقنين في فلسطين من خلال توحيد المنظومة القانونية بين جناحي الوطن وسن تشريعات عصرية وحديثة تلاءم واقعنا وتتناسب مع المعايير الدولية وبيئتنا الوطنية.
  2. تفعيل دور القضاء والمحاكم الوطنية بأنواعها النظامية والعسكرية والشرعية والكنيسة،  والسعي لاستعادة هيبة القضاء ومكانته ودعم تنفيذ أحكامه وجعله مرجعية أي خلافات بين المواطنين ومع السلطة.
  3.  إعداد ونشر البحوث والدراسات في شتى فروع القانون وأقسام القضاء مع التركيز على البحوث العملية التي تعالج واقعنا الفلسطيني وتحل مشاكله وأزماته المتعددة من خلال التشبيك المجتمعي الواسع.
  4.  إعداد قاعدة بيانات قانونية وقضائية فلسطينية كاملة وشاملة وتطوير المعلوماتية القانونية وتوظيف كافة الوسائل التقنية وصولاً لبنك معلومات قانوني متميز يكون مرجعاً للباحثين والدارسين والمهتمين.
  5.  تجميع تراثنا القانوني والقضائي وتصنيفه وتوثيقه باعتباره مرآة ماضينا وتاريخنا وبوصلة واقعنا ومستقبلنا كأرشيف قانوني وقضائي متخصص.
  6.  تعزيز علاقات التعاون وتبادل التجارب والخبرات مع المراكز والمؤسسات المماثلة عربيا وإقليميا ودوليا.
  7.  تكريس سيادة القانون واستقلال القضاء وحقوق الانسان ومرجعية القضاء الدستوري لنظامنا السياسي نحو حكم رشيد تعددي وديمقراطي يصون كرامة المواطن ويضمن الفصل بين السلطات والرقابة والمساءلة.
  8.  ممارسة المقاومة القانونية والقضائية ضد الاحتلال وفضح ممارسته وتعزيز قضيتنا الوطنية وعدالتها دوليا فالمركز جزء من حالة النضال الوطني وهو بذلك يساهم في معركة التحرير في مجاله ونطاق عمله.

ويتكون الهيكل التنظيمي للمركز من وحدات فنية وأخرى مساعدة على النحو التالي: